الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مجتمعات متكاملة فى مناطق استصلاح المليون فدان .. الرئيس يستعرض عدة مشروعات قومية لتلبية احتياجات المواطنين

المصدر: جريدة الاهرام 5/11/2014

كتب ـ أحمد سامى متولى وإسلام أحمد فرحات :

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة أمس، باعطاء أهمية قصوى للمشروعات القومية الكبري، اللازمة لتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين وللمساهمة فى تخفيف معاناتهم، وأكد ضرورة الاهتمام بتوفير شبكات مياه الشرب والصرف الصحى ومشروعات الحماية من أخطار السيول فى سيناء، فضلا عن مشروع استصلاح المليون فدان.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور حسام الدين مغازي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور عادل البلتاجي، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الذين استعرضوا الخطوات التى اتخذتها وزاراتهم لتنفيذ المشروعات القومية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأنه تم بحث سبل تحقيق التنمية الشاملة لمشروع استصلاح المليون فدان، وذلك فى إطار خطة الدولة للتنمية الزراعية، بالتنسيق بين جميع الوزارات المعنية، حيث تم استعراض سبل إقامة مجتمعات متكاملة فى مختلف المناطق التى سيتم استصلاحها، وذلك من حيث تقديم النماذج السكنية المقترح إقامتها فى تلك المناطق، وإعادة تأهيل المساكن القائمة بالفعل، وتوفير جميع متطلبات المعيشة الكريمة للمواطنين من طرق ووسائل انتقال وخدمات ومرافق حيوية من كهرباء ومياه للشرب وصرف صحي، بما يحافظ على الوجه الحضارى لهذه المجتمعات العمرانية الحديثة.

كما ناقش الاجتماع التصور بالنسبة لعملية حفر الآبار فى مناطق الاستصلاح المختلفة، بما يحقق توفيراً لمياه الرى وتحقيقاً للاستفادة القصوى منها، وذلك بأقل التكاليف الممكنة.

وفى تصريحات خاصة لـ «الأهرام» أوضح الدكتور حسام مغازى أن الرئيس وجه بضرورة التزام جميع الوزارات المعنية بالانتهاء من مشروع استصلاح وزراعة المليون فدان وطرحه خلال الفترة الزمنية المحددة وهى سنة.

كما استعرض الرئيس ما أحرزته اللجنة الوطنية لسد النهضة من تقدم واتفاقات، وشدد على الاستفادة من كل قطرة مياه أمطار أو سيول تسقط على سيناء أو أى محافظة أخري.

واوضح مغازى أن الاجتماع تطرق أيضا لعرض تفاصيل مشروعات الرى بترعة السلام، وتقدم معدلات التنفيذ التى بلغت حتى الآن 88.6% وأكد الرئيس ضرورة معالجة مياه الصرف الصحى بالقرى والمصارف لمنع تلوث مياه ترعة السلام و الانتهاء منها فى أقرب وقت.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع